I الرؤية الجديدة للسيارة "هافال نسخة 2025" تستعرض مستقبل قطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV" ممزوجاً بالتكنولوجيا الذكية.

كيف ستبدو السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV" في المستقبل؟

أجابت "هافال" على هذا السؤال في وقت مبكر من عام 2015. ففي مهرجان العلوم والتكنولوجيا الخامس الذي أقامته شركة جريت وول موتورز في ذلك العام، أصدرت "هافال" فيلماً يستعرض مفهوم علامتها التجارية بعنوان "هافال رائدة الطريق نحو المستقبل"، والذي تسبب في ضجة كبيرة.

استعرض الفيلم تخيل "هافال" الخصب لما ستكون عليه السيارات في المستقبل، والتي يمكن أن تحقق القيادة الذاتية دون تدخل الإنسان، والترابط الذكي، والتعرف على الوجوه، والدفع ببصمات الأصابع وغيرها من المهام. وبمساعدة تلك الوظائف في المهام المختلفة، يمكن تحويل سيارة "هافال" الرياضية المتعددة الاستخدامات إلى منزل متنقل ومكتب متنقل وسينما منزلية متنقلة وقاعة ألعاب متنقلة ومحطة تحكم منزلية ذكية وحتى مستشفى متنقل للحيوانات المصابة. وقد أصبح هذا الفيلم الذي يستعرض مفهوم العلامة التجارية -بمجرد إصداره- الفيديو الأكثر مشاهدة حول هذا الموضوع وفي لحظات تجاوب العديد من المشجعين معه وقدموا توقعاتهم غير المحدودة حول مستقبل "هافال".

وقد تم تصنيف هذه السيارة التي تحمل مفهوم العلامة التجارية بـ "هافال نسخة 2025" على أنها "السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات التي تتسم بالذكاء والعالمية في العصر الجديد"، حيث ظهرت لأول مرة في معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات هذا الشهر.

ففي المستقبل، ستصبح السيارة واحدة من أهم شركاء التنقل لدى الناس. لهذا تعد "هافال نسخة 2025" سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتسم بالذكاء والتصميم الأنيق بما يتناسب مع العصر الجديد، فهي مبنية على المفاهيم الرائدة الأربعة للتصميم المرئي الحسي، والتفاعل الذاتي، والخدمة البيئية الكاملة المشهد، والمساعدة الذكية في القيادة.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تجهيز السيارة "هافال نسخة 2025" بتكنولوجيا تطبيق مشهد الشبكات الذكية المتعددة الأبعاد. مما سيجعل العديد من السيناريوهات التي طال انتظارها والتي عُرضت في فيلم "هافال رائدة الطريق نحو المستقبل" حقيقة واقعية.

فأولئك الذين شاهدوا فيلم البطل الخارق "الرجل الحديدي - Iron Man" أعجبوا بشدة بـ "الشاشة الشفافة" التي تظهر أمام خوذة الرجل الحديدي الذكية. فمن خلال الشاشة المنسدلة تعرض جميع أنواع البيانات والمعلومات الميكانيكية، فـ "الشاشة الشفافة" تساعد البطل وتمنحه البيانات التي يحتاج إليها أثناء توظيف مهاراته لمحاربة الشر.

وبهذا لم تصبح التكنولوجيا المتطورة الرائعة في الفيلم حلماً، وإنما تحولت إلى حقيقة واقعية. فكما يتبين من الصور الجزئية للسيارة "هافال نسخة 2025"، فإن هذه السيارة تعتمد في تصميمها على نظام شاشة العرض على الزجاج الأمامي بتقنية الواقع المعزَّز (AR-HUD) حيث تعمل تكنولوجيا الواقع المعزز على تحويل الزجاج الأمامي إلى شاشة عرض واقعية يمكن من خلالها تشغيل برامج التنقل والأدوات والترفيه والتواصل مع الطريق وعرض ديناميكي كامل لعدادات المعلومات التقديرية على الزجاج الأمامي في الوقت الحقيقي، ومن ثم فهي تقلل من تحول عين السائق عن طريقه. وقد يكون التطبيق الأول لنظام (AR-HUD) في سيارة هافال التصميمية مقدمةً لتفاعل النافذة والزجاج في المستقبل.

من ناحية أخرى، يدرك المستخدمون الذين يقومون بالكثير من التسوق عبر الإنترنت تماماً أنهم يواجهون مشكلات في تسلُّم البضائع. ولهذا طرح مصممو "هافال" بشكل مبتكر مفهوم تصميم سيارة التوزيع. فبغض النظر عن التواجد في المنزل أو الشركة، ستصبح السيارة "هافال نسخة 2025" محطة أخرى للخدمات اللوجستية، حيث يحتاج المستخدم فقط إلى تثبيت السوار الذكي على معصمه والسماح لصندوق السيارة بالفتح لمدة دقيقة واحدة، حتى يتمكن حامل الحقيبة من تسليم المواد التي تم شراؤها عبر الإنترنت مباشرة إلى السيارة، مما يقلل بشكل كبير من متاعب تسلُّم البضائع.

ومن خلال الصور التي تم الكشف عنها، يمكننا أن نرى كيف تقوم السيارة "هافال نسخة 2025" بدمج تقنية التعرف على الوجوه لتحل محل المفتاح التقليدي، فضلاً عن أنها تجمع بشدة بين المصادقة البيومترية والحوسبة السحابية للشبكات الذكية؛ مما يّمكن المستخدمين من الوصول إلى سياراتهم مباشرة من خلال وظيفة التعرف على الوجه المرتبطة بالحساب السحابي، وبعد المصادقة والسماح بالولوج إلى الحساب، ستقوم السيارة المصممة بمزامنة بيانات المعلومات مع الحساب وتقديم خدمات الوظائف المخصصة مثل ضبط إعدادات ذاكرة المقعد والمعلومات الصحية ومعلومات التنقل وتفضيلات الموسيقى تلقائياً.

وقد أصدر رئيس "هافال" السيد/ وي جيان جون، في الحفل المقام للاحتفال بالمبيعات العالمية لشركة هافال التي تجاوزت 5 ملايين سيارة العام الماضي، خطة إستراتيجية عالمية كبرى على مدى 5-2-1 سنوات، تهدف إلى تحقيق مبيعات سنوية تصل إلى مليوني سيارة، بحيث تصبح بذلك العلامة التجارية للسيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV هي الأولى في العالم في غضون خمس سنوات، فمن خلال السيارة "هافال نسخة 2025" التي كشف عنها اليوم، تعد هافال مهيأة بشكل جيد من حيث جودة المنتج والتكنولوجيا.

بصفتها علامة تجارية عالمية محترفة في مجال السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV، كانت هافال دائماً في طليعة الشركات التي تعتني بتطوير وسائل التنقل وسبل السفر ولم تتوقف أبداً عن الاستكشاف والابتكار والتحويل. ومما لا شك فيه أن السيارة هافال ستكشف مرة أخرى عن قدرتها الابتكارية المتميزة وتسلط الضوء على إيمانها الراسخ بتقديم تجربة سفر ذات جودة عالية لأصحاب السيارات "هافال" في جميع أنحاء العالم وذلك في معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات.

I New Concept Car Haval vision2025 Shows the Future of SUV Segment with Intelligent Technology

What will SUVs look like in the future?

Haval provided their answer to this question as early as 2015. At the 5th Science and Technology Festival held by Great Wall Motors that year, Haval released a brand concept film titled Haval Leads the Road to the Future, which caused a sensation.

The film showed Haval's rich imagining of what automobiles would be like in the future, which can achieve unmanned driving, intelligent interconnection, face recognition, fingerprint payment and other functions. With these functions, a Haval SUV can be transformed into a mobile home, a mobile office, a mobile home cinema, a mobile game hall, a smart home control terminal, and even a mobile hospital for injured animals. Once released, this brand concept film became the most viewed video on the subject in an instant and brought many fans limitless expectations about the future of Haval.

Named Haval vision2025, this concept car was positioned as "a global intelligent SUV in the new era" and made its global debut at the Shanghai International Automobile Industry Exhibition this month.

In the future, a car will become one of the most important mobility partners of people. Haval vision2025 is an intelligent and smart SUV of the new era, which is built on the four pioneering concepts of hyper sensory visual design, autonomous interaction, full-scene ecological service and intelligent driving assistance.

Haval vision2025 will be equipped with multi-dimensional intelligent networking scene application technology. Many of the much-anticipated scenarios which were seen in Haval Leads the Road to the Future will become reality.

Those who watched the blockbuster superhero movie Iron Man were deeply impressed by the "transparent display" on Iron Man's smart helmet. With a floating screen displaying all kinds of data and mechanical information, the "transparent display" helps the hero with the data while he is employing his skills to fight evil.

The cool sophisticated technology in the movie is not a dream, but a reality. As can be seen from the partial pictures of Haval vision2025, this concept car adopts the augmented reality head-up display (AR-HUD) system and brings real AR technology to the windshield to integrate navigation, instruments, entertainment and communication with the road and dynamically display the entire virtual information cluster on the windshield in real time, thus reducing the driver's eye shift. The first application of AR-HUD in the Haval concept car may be the prelude to future window interaction.

Users who do a lot of online shopping are fully aware of experiencing delivery troubles. Haval designers innovatively put forward the delivery-to-car design concept. Apart from home and company, Haval vision2025 will become another terminal of logistics. The user only needs to input into the smart bracelet on their wrist and authorise the trunk of the car to open for one minute, so that the courier can deliver the articles bought online directly into the car, which will greatly reduce the hassle of receiving goods.

From the revealed pictures, one can see that Haval vision2025 will integrate face recognition technology to take the place of traditional key and combine biometric authentication with intelligent networking cloud computing in depth. Users may gain access to the car directly through the cloud account facial recognition function. After the authentication is passed, the concept car will synchronise the information data with the account and offer personalised function services such as automatically adjusting seat memory settings, health information, navigation information and music preferences.

At the celebration ceremony of Haval's global sales topping 5 million vehicles last year, Haval Chairman Wei Jianjun released a grand global strategic plan of 5-2-1, aiming to achieve an annual sale of 2 million vehicles and becoming the no.1 brand of SUV in the world within five years. From the Haval vision2025 concept car revealed today, Haval is well-prepared in terms of both product and technology.

As a global professional SUV brand, Haval has always been at the forefront of travel development and has never stopped exploring, innovating and transforming. Undoubtedly, Haval will once again demonstrate its outstanding innovation capability and highlight its firm belief in offering a quality travel experience for Haval owners around the world at the Shanghai International Automobile Industry Exhibition.